كلام من القلب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائره أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


كلام من القلب , ( منتدي إسلامي )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ( نبذة مختصرة عن قناة أكتشف الإسلام الفضائية )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميره ام يوسف



عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 02/01/2013

مُساهمةموضوع: ( نبذة مختصرة عن قناة أكتشف الإسلام الفضائية )   الأحد يناير 06, 2013 6:01 am


( نبذة مختصرة عن قناة أكتشف الإسلام الفضائية )
( نبذة مختصرة عن قناة أكتشف الإسلام الفضائية )

تردد القناة :

نايلسات - 11679 افقي – ترميز 27500 – معدل 4/3

.................................................. .............

( نبذة مختصرة عن قناة أكتشف الإسلام الفضائية )
قناة - اكتشف الإسلام -


التعريف بالقناة:
هي قناة دعوية تشرح الاسلام الصحيح بلغاتٍ مختلفة وتقدم المواد النافعة لشرح أركان وتعاليم الإسلام بشكل مرئي ومبسط . هدفنا: الدعوة إلى الله وايصال الاسلام لفئة كبيرة منسية ولا يوجد من يدعوها إلى الإسلام فضلا عن تعليمها العقيدة الصحيحة وأركان الاسلام والعبادات الواجبة.التعريف بالمشروع : مشروع القناة "متعددة اللغات" مشروعا مميزا ولا يوجد ما يحل محله فس هذا الوقت، إذ ان الفئة المستهدفة وهي الجاليات لا تجد من يفقهها او يدعوها للإسلام عبر القنوات الفضائية، وستكون هذه القناة هي المرجع لتعليمهم الإسلام في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، وستكون بمثابة مكتب دعوة للجاليات داخل كل بيت، والمشروع يعتبر رافد وداعم لكل مكاتب الجاليات ومعاون لها.والفئة المستهدفة في هذه القناة هي الجاليات العاملة في الشرق الأوسط بالإضافة إلى نصارى العرب، حيث ان هذه القناة ستبث بعدة لغات وعن طريقها نوصل الإسلام لكل شخص مسلم وغير مسلم من الجاليات ونصارى العرب العاملة بالشرق الأوسط.

البرامج :
تقسم البرامج إلى ثلاثة أقسام في كل لغة، قسم لدعوة غير المسلمين وذلك بعرض مواد تعريفية بالدين الصحيح وعرض مقاطع لإسلام أشخاص بمختلف اللغات، وقسم لدعوة المسلمين الجدد وذلك بتعليمهم الدين بشكل مبسط وكذلك تعليمهم قراءة القرآن والصلاة عبر اصدارات مرئية, وقسم لدعوة المسلمين وذلك ببث المواد المرئية التي تشرح أركان الإسلام وأركان الإيمان وتصحيح الأخطاء التي تشيع بين الجاليات سواء الشركية او البدعية واطلاعهم على الفرق المنحرفة وتعليمهم صفة الصلاة وتثقيفهم في مختلف أبواب العلم الشرعي.

ماذا تقدم القناة لمكاتب لجاليات؟:
تقدم القناة الكثير من الفوائد لمكاتب الجاليات، وأولى هذه الفوائد متابعة المسلمين الجدد، فإن مكاتب الجاليات بعد انطلاق القناة يمكنها أن توصي كل مسلم جديد بمتابعة القناة وجدول البرامج وبالتالي تقضي على مشكلة متابعة المهتدين، ومن الفوائد أيضا قيام مكاتب الجاليات بعرض مشاريعها الدعوية عبر القناة وكذلك نقل المهرجانات الدعوة على الهواء او مسجلة، وكذلك عرض لقاءات مع المسلمين الجدد والقيام بزيارات خاصة للمكاتب ليؤدي ذلك إلى تفاعل الجمهور والمتبرعين مع المكاتب.

محاربة التنصير في الشرق الأوسط:
ستقوم القناة ببث الدروس الموجهة للنصارى العرب لمتخصصين في هذا المجال، وكذلك التصدي لحملات التنصير والرد على شبه النصارى، إذ أن التنصير ينشط في دول شمال أفريقيا مثل الجزائر وتونس، ووجود قناة متخصصة للرد على شبه التنصير سيجعل هذه القناة هي المرجع بالنسبة للمجتمعات التي يكثر فيها التنصير.

آلية عرض البرامج حسب اللغات:
ستقوم القناة بتغطية ست لغات رئيسية واخرى غير رئيسية وكذلك اللغات النادرة،، فاللغات الرئيسية يتم عرض الدروس الخاصة بها يوميا 2-3 ساعة يوميا لكل لغة، واللغات الغير رئيسية يتم عرض الدروس الخاصة بها بما لايزيد عن ساعة يوميا، بينما اللغات النادرة فإن الدروس الخاصة بها تعرض مرة أو مرتان بالأسبوع فقط ومن هذه اللغات النادرة مثلا (الصينية والكينية).علما بأن اوقات عرض اللغات ثابته لا تتغير لكي لاترتبك الجاليات في معرفة الوقت الخاص بها.


كل لغة تحتوي على التالي:
- درس للتعريف عن السلام.
- درس شرح اركان الايمان والاسلام مختصرة.
- سلسلة محاضرات لشرح العقيدة الصحيحة.
- اصدار مرئي لتعليم الوضوء والصلاة.
- سلسلة محاضرات لشرح مبسط للفقه.
- مقاطع مرئية مؤثرة كالمواعظ او اعلان اسلام اشخاص .

اخبار المهتدين:
فإن القناة ستقوم بعرض اخبار الهدايات على الشريط الألكتروني كذلك ارسالها إلى داعمين القناة حتى يستشعروا الأجر الكبير الذين انعم الله تعالى لهم به وستكون هذه الأخبار قدر الإمكان مصورة.

خاتمة:
نسأل الله تعالى أن يوفق القائمين على هذه القناة والداعمين لها لتكون نبراسا للدعوة إلى الدين الصحيح واخراج الناس من عبادة العباد والأصنام إلى عبادة رب العباد، ونتوجه لأصحاب رؤوس الأموال بأن يستشعروا الأجر العظيم في هداية الناس واخذ ميراث الأنبياء بأيسر السبل، ومن ايسر السبل لأيصال الدين في هذا العصر هو سبيل الفضائيات والتي تقتحم البيوت دون استئذان. والحمدلله رب العالمين


.................................................. ..........

نرجوا النشر في المنتديات والمجموعات البريدية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جنة



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 09/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: ( نبذة مختصرة عن قناة أكتشف الإسلام الفضائية )   الأربعاء يناير 09, 2013 4:35 pm

بارك الله فيكم واحسن الله اليكم

نسأل الله تعالى أن يوفق القائمين على هذه القناة والداعمين لها لتكون نبراسا للدعوة إلى الدين الصحيح واخراج الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
( نبذة مختصرة عن قناة أكتشف الإسلام الفضائية )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلام من القلب :: القسم العام :: الحوار العام-
انتقل الى: